منتدى ثقافة بلا حدود
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الغش في الامتحان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجا الصباغ



المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

مُساهمةموضوع: الغش في الامتحان   الجمعة فبراير 06, 2009 8:08 pm

affraid هو ظاهرة انتشرت وتفشت في المدارس وتنوعت أشكالها وأساليبها بشكل صار من الصعب السيطرة عليها ومنعها في المؤسسات التعليمية لدرجة اقتناع البعض في الكادر التربوي التعليمي بعدم جدوه التفكير في الحد من الغش من فما هي أسباب هذه الظاهرة:
1. أهم الأسباب هوة سعي الطالب لتحصيل علامات جيدة تؤهله للنجاح أو التفوق وما هذه ألا نتيجة مفاهيم خاطئة مورثة تبين أن المدرسة ليست مؤسسة ألا لتحصيل الدرجات عن طريق القيام ببعض الأشياء الصعبة و المعقدة كحفظ بعض النصوص وحل بعض المعادلات ثم نسيانها بعد تقديم الامتحان مباشرتا ولذالك يقوم بعض الطلاب أو معظمهم باللجوء إلى الغش بكافة أساليبه ليريحوا أنفسهم من القيام بتلك الأمور الصعبة التي هي أشبه بالعقوبة حتى للطلاب المتفوقين دون ألقاء أي بال لأهمية العلم الذي يفترض أن يكون الهدف الأساسي من المدارس .
2. والسبب الثاني لا يقل ؟ أهمية عن سابقه فهو الطرق المتبعة في محاربة الغش فكلما أزداد تشديد الرقابة على الطلاب قاموا بابتكار وسائل غش قد لا تخطر على بال , كما أن كل هذا التشديد على محاربة الغش حبب الطلاب به بناء على قاعدة " أن كل ممنوع مرغوب " فأصبح كل طالب يميل إلى الغش في الامتحان حتى ولو لم يكن بحاجة إلى ذالك , والدليل على ذلك أنه حتى لو قام أحد المدرسين بإقامة اختبار بسيط و أخبر الطلاب أنه لن يضع لهذا الامتحان درجات , أو حتى انه لن ينظر إلى الأوراق فأنه لن يستطيع أن يمنعهم عن الغش الذي هم أنفسهم لا يجدون له سبب في مثل هذه الحالة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغش في الامتحان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثقافة بلا حدود :: منتدى ماذا تعرف عن الغش :: دوافع الغش-
انتقل الى: